A H L Y E G

A H L Y E G F O R Y O U


    الحاسة السادسة

    شاطر
    avatar
    سجينة حب الاهلي
    مراقب اهلاوي
    مراقب اهلاوي

    انثى
    عدد الرسائل : 174
    العمر : 23
    مكان السكن : الاسكندريه,كيلو باترا
    الهواية : الباليه,السفر,الخروج
    تاريخ التسجيل : 15/04/2008

    بطاقة الشخصية
    احترامة للقوانين:
    300/300  (300/300)

    موضوع الحاسة السادسة

    مُساهمة من طرف سجينة حب الاهلي في الثلاثاء أبريل 29, 2008 3:50 pm

    6 أسرار تؤمن لك لواناً رائع المظهر يدوم لستة أسابيع
    في دول مجلس التعاون الخليجي هذا الربيع، استطلع الخبراء في مجال منتجات تلوين الشعر، أراء النساء عبر المنطقة لمعرفة كم من منتجات الشعر يستخدمنها حالياً في بيوتهن والتي تستمر حقاً، وما هي النصائح والأساليب التي من شأنها جعل الحياة بعض الشيء أسهل بالنسبة للفتيات في كل مكان.

    أجمع 80% من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع على تفضيلهن تلوين شعرهن بأنفسهن. فعلى ما يبدو، عندما تتعلّق المسألة باعتماد لون جديد أو إعادة تلوين الشعر، فهذه مسألة جمالية بحتة تفضل السيدات القيام بها في خصوصية منازلهن. علاوة على ذلك فان أغلب تلك النساء (76%) يشتكين بأن لون شعرهن لا يدوم طويلاً؛ فاللون اللامع والصحي هو من أولويات السيدات في الثلاثين أو الأربعين من العمر، اللواتي يعتمدن على لون الشعر الثابت لإظهار ثقتهنّ.

    وبينما كانتlMiss Clairol أكثر مستحضرات التلوين المنزلي انتشاراً في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة، كان إطلاقها في دول الخليج استجابةً للرغبة بالحصول على لون ثابت وحيوي والتي تمت تلبيتها بكل بساطة. وهذه المجموعة المبتكرة الجديدة تعد بالحفاظ على الشعر المتألق لمدة ستة أسابيع كاملة.

    وتذهب Miss Clairol إلى أبعد من ذلك، إذ تفصح عن ستة أسرار تهدف إلى مساعدتك وحماية شعرك وتغذيته على مدار الأسابيع الستة. فما عليك سوى ان تببعي تلك النصائح مع استخدام مستحضرات Miss Clairol لتلوين الشعر في المنزل، والتي باتت تشتمل أيضاً على™ ColourSeal Conditioner Gloss لإعطائك إطلالة مشرقة.

    السر الأول: المفتاح هو في الإعداد
    فكري بدايةً باللون الذي سوف يلف شعرك قبل الصبغة المقبلة. استخدمي علاج منعّم خاص لتحضير الشعر من العمق وذلك قبل بضعة أيام من قيامك بتلوينه، لأن ذلك يسهل التقاط عملية التلوين والاحتفاظ باللون مدة أطول. يمكنك اتباع هذه الطريقة كخطوة أولى قبل المباشرة بأية خطوة أخرى.

    السر الثاني: الحماية التي توفرها الرطوبة
    صحيح أن الشامبو ووالمستحضر المنعّم المعدين خصيصاً لتلوين الشعر مهمّان، ولكن ننصح بشكل مركز، باستعمال منعّم ومرطّب مرة كل أسبوعين، مثل مستحضر™Gloss ColourSeals Conditionner من Miss Clairol والرفق مع العبوة. إضافة إلى ذلك، في كل مرة تغسلين فيها شعرك، احرصي على استخدام شامبو يرطبه ويضخ فيه الحياة.

    تجنّبي إلحاق الضرر والجفاف بشعرك، فالشعر الغني بالرطوبة يلتقط اللون بشكل أفضل بكثير. وإذا كنت لا ترغبين باستخدام شامبو المحسن للتلوين، فعلى أقل تقدير استخدمي شامبو ملطف مما هو متوفر.

    السر الثالث: مواجهه المواد الكيميائيةَ
    سواء أثناء الغطس في أحواض السباحة، أو خلال جلسة سبا راقية، أو جلسة استرخاء مطولة في الحمام، تجد أن معظم النساء يتفادين قضاء فترات طويلة الماء المليئة بمستحضرات التنعيم والزيوت بسبب خوفهن على خصلات شعرهن من أن تبهت أو تفقد لونها. ولكن طالما تحرصين على غسل الشعر وتشطيفه بشكل كامل للتخلص من الكلور أو أية مواد كيميائية أخرى، فستحافظين على قوة اللون ونضارته. ولكن.. لا تفرطي في غسيله!!

    السر الرابع: الاهتمام المركّز
    بدلاً من التركيز على مجاراة لون العينين، من الأفضل التحقق بداية من "دفء" أو"برودة" درجة لون البشرة. انطلاقاً من ذلك يتم اختيار اللون الذي ينسجم مع بشرتك. فإذا كانت بشرتك غامقة أو شرقية، فيناسبها اللون الدافئ الذي يظللها. تتضمن الألوان الدافئة ظلالاً حمراء ونحاسية وذهبية. وإذا كنت صاحبة بشرة بيضاء أو فاتحة اللون، فيناسبها الظلال الباردة التي تتضمن البنفسجي والرمادي، الماهوغاني.

    السر الخامس: قص الشعر
    القص المنتظم للشعر يخفض من بهتان لونه الذي عادة ما يصيب نهاية أطرافه. فإن كنت تشككين في صحة أطراف شعرك، ما عليك سوى قصّها!

    السر السادس: النقاش حول الشعر الرمادي
    ضعي النقاشات والروايات القديمة والشائعات حول الشعر الرمادي التي تخبرنها النسوة جانباً؛ واتبعي قواعد Miss Clairol لتغطية هذا الشعر:

    - عندما يكون الشعر رمادياً بالكامل يمكن البدء من المكان الذي يطغو فيه بشكل أكبر
    - استخدمي صبغة أغمق بدرجة من اللون المرغوب فيه، لأن الشعر عديم اللون يؤدي إلى نتائج أخف عند التلوين.
    - التلوين لا يجعل لون الشعر رمادياً، ولا يسيء إلى حالة الشعر.

    • صبغ الشعر يؤثر فقط على كل ما هو ظاهر وليس على ما هو تحت البشرة (تركيبة وبصلة الشعرة). إذا كانت الشعرة تحت الجلد بيضاء، تبقى بيضاء، وكذلك هو الأمر بالنسبة لما هو أسود أو داكن بني.

    فها هي إذاً ستة أسرار قد كشفنا عنها. يمكنك الاحتفاظ بها من أجل الاستمتاع بستة أسابيع من الشعر الملون المتألق الجميل

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 2:57 am